The 2-Minute Rule for العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

تناول وجبة خفيفة تحتوي على الألياف والبروتين، للمساعدة في إبقائك ممتلئة مثل الفليفلة الحلوة، أو الجزر، شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو شريحة من الخبز المحمص مع البيض المسلوق.

تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية

ويُطلق على هذه الحالة الاحتقان. احرصي على إرضاع الطفل من كلا الثديين بشكل متكرر لتجنب الشعور بالامتلاء الزائد.

وللتخفيف من الشعور بألم الثدي، ضعي منشفة دافئة على ثدييكِ أو استحمي بماء دافئ قبل الرضاعة الطبيعية أو عصر الثدي، فيمكن أن يساعد ذلك على تدفق الحليب بسهولة.

وللتغلب على هذا الشعور ينصح بالإكثار من تناول الألياف؛ لأنها تبطئ من عملية الهضم، وبالتالي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بعد تناولها.

من المهم أن تعرف أن منطقة البطن التي خضعت لعملية الولادة القيصرية تكون مؤلمة في الأيام الأولى بعد الجراحة وهذا أمر طبيعي، إليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية:

تدليك علامات التمدد باستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

الحد من الحلويات والسّكّر والدّهون المشبعة والدّهون غير المشبعة والكربوهيدرات.

الولادة

من الطبيعي جدًا تغير حركة الأمعاء بعد الولادة لتُصاب المرأة بالإمساك، حيث يُنصح باستهلاك الخضروات التي تحتوي على الألياف أو شرب عصير البرقوق المفيد جدًا من أجل التخلص من الإمساك والحفاظ على صحة الجسم.

أفضل طريقة لتجنب والتخفيف من إحتقان الثدي وانتفاخه هو أن تخرج المرأة الحليب كاملا من ثديها عن طريق إرضاع طفلها عند الحاجة وفي أغلب الأوقات.

هل أنت مستعد للسيطرة على رحلتك الصحية؟ استكشف احجز موعدك الآن وابدأ طريقك نحو الصحة اليوم!

اختبار الحوض، إذ يقوم الطبيب بفحص المهبل وقناة الولادة والرحم وعنق الرحم.

يبدأ اﻷلم في الظهور من اليوم التالي للولادة، وربما يكون مصحوبًا ببعض الكدمات الخفيفة، وعادة ما يستمر عدة أسابيع بعد الولادة.

Report this wiki page