The Basic Principles Of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



لا تقومي بربط شعر الطفل بقوة أو شده إلى الخلف، وذلك لأن تلك العملية تؤدي إلى تلف الشعر، وزيادة نسبة التساقط.

تعمل الزيوت في هذه الخلطة على ترطيب شعر طفلك، وبنفس الوقت لا تترك الشعر بملمسٍ دهنيٍ مزعجِ. وفيما يأتي طريقة الإعداد:[١]

حاولي أن يحتوي طعام طفلك اليومي على نسبة جيدة من الحديد، فهو يساعد على تحسين نمو الشعر لأنه يمنع التقصف والتساقط، الحديد موجود في الخضراوات الورقية والفاصوليا والسبانخ وقرع العسل.

تعرفي في هذا المقال على كيفية التعامل مع أنواع شعر الأطفال المختلفة، أو شاهدي في هذا الفيديو لكيفية الاعتناء بشعر طفلك حسب نوعه.

التسريح اليومي للشعر يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر بشكل صحي، ينصح بتمشيط الشعر بواسطة مشط خشبي مرتين يومياً، فالمشط الخشبي أفضل للرأس من الناحية الصحية.

يحتاج شعر الأطفال إلى عناية خاصة، فهو يختلف عن شعر الكبار في أن بصيلات الشعر ما زالت حساسة لكل المؤثرات الخارجية، لذا فإن العناية بشعر الأطفال شيء ضروري، وفي هذا الموضوع تخبرك الدكتورة مها على/طبيبة صيدلانية عن بعض خطوات وكيفية العنايه بشعر الاطفال من عمر سنه وكذلك حل بعض المشاكل البسيطة التي قد يتعرض لها شعر طفلك عن طريق النقاط التالية:-

التي بإمكانك اختيارها؛ إما الزيوت الطبيعية مثل: زيت الجوجوبا، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند البكر، وزيت اللوز، أو يمكنك صناعة مرطب خاص لطفلك؛ وذلك بخلط أحد الزيوت الخفيفة مثل: زيت اللوز الحلو، أو زيت جوز الهند، مع مكون طبيعي آخر مثل إكليل الجبل، أو أوراق اللافندر.

العناية بالشعر الخفيف قد تحتاج إلى بعض المجهود، خاصةً إذا كان خفيفًا بالقدر الذي يجعل فروة الرأس تظهر بوضوح بين خصلات الشعر، ولا بد من التعامل معه برفق وحرص شديدين، فالشد وربط الشعر بقوة قد يسببان تساقطه ما يزيد الأمر سوءًا.

رعاية الأطفال

مواضيع ذات صلة فوائد تضفير الشعر قبل النوم وما هي أفضل طرق تطويل الشعر

- بالاضافة الى ان يجب التنبه الى عدم استعمال ادوات اضغط هنا تسريح الشعر الساخنة، كمصفف الشعر والفير وغيرها، على شعر الطفل، لأنها تضعف بصلاته وقد تحرق شعره الناعم.

حلق شعر الطفلة بعد إتمام سبعة أيام من عمرها للتخلص من جميع الشعر السابق الضعيف وهذا يزيد من قوته.

إعطاء الطفل كميةٍ كافيةٍ من السوائل وخصوصاً الماء، حيث يساعد بدوره على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي يقي من جفاف الشعر.

ويكون شعره الأصلي والطبيعي لم يظهر بعد، كما أن الطفل قد يتحسس من تلك الوصفات، لذلك يمكن استخدامها للأطفال فوق سن عامين.

Report this wiki page